إنشاء مدونة على بلوجر والكتابة فيها

مدونة رفاد


مرحبا بك أخي الزائر سعيد جدّا باستظافتك في موضوعنا والذي يتحدّث عن ' إنشاء مدونة على بلوجر والكتابة فيها '
لكن أوّلا 
 لماذا نكتب أو لماذا صنعت المدونات ؟

لقد جعلت التقنية الحديثة من التدوين الإلكتروني أمراً سهلا، وبناء عليه فقد شاع استخدام التدوين الإلكتروني بشكل كبير. وتوجد عدة طرق مختلفة لنشر أفكارك الخاصة على هيئة مدونات إلكترونية،

تتكون مقالة المدونة الإلكترونية من العناصر التالية:

* عنوان المقالة: وهو بمثابة عنوان مقال صحفي. ويكون عنوان مقالة المدونة على سبيل المثال على النحو التالي: "يوم رائع، أخبار رائعة".

* الملخص: وهو شرح مبسط أو اقتباس من المقالة، ويستحسن ولكن ليس ضرورياً كتابة الملخص عند نشر تغذية RSS على مدونتك الإلكترونية أو إذا كنت تميل إلى كتابة المقالات الطويلة.

* نص المقالة: ويحتوي على المادة الأساسية للمقالة.

* تاريخ المقالة: وهو تاريخ ووقت نشر المقالة.

* التعليقات: وهي الملاحظات التي بإمكان القراء الإدلاء بها عن مقالة معينة في مدونتك الإلكترونية. ويمكنك عدم فتح المجال للآخرين بالتعليق على مقالتك إلا إذا رغبت في ذلك.

* التصنيفات: وهي عبارة عن مواضيع أساسية تكتب عنها بانتظام في مدونتك الإلكترونية. من أمثلة التصنيفات: "يوميات"، "تقنية"، أو "رحلات".

* الرابط الدائم (Permalink): وهو عنوان إنترنت دائم للمقالة. إذا كان عنوان مدونتك الإلكترونية على سبيل المثال myblog.blogger.com، فإن الرابط الدائم لمقالة معينة تكون مثلاً myblog.blogger.com/permanententry.html. وينصح دوماً بإرفاق الرابط الدائم لكل مقالة، وعليه فإن أي شخص يقوم بإضافة رابط للمقالة الخاصة بك داخل مدونته سيتم عندها ربط قراء مدونته بالمقالة نفسها من خلال الرابط الدائم للمقالة بدلا من ربطهم بالصفحة الرئيسية لمدونتك.

* الروابط المرجعية (Trackback) و (pingback): وتعتبر روابط لمواقع أخرى تشير إلى المقالة الخاصة بك.

* تغذية RSS: وهي نسخة مكتوبة برموز لغة XML (XML-coded) من مدونتك الإلكترونية أو أجزاء منها. وإذا قمت بنشر تغذية RSS لموقعك الإلكتروني فإن بإمكان القراء الاشتراك في مدونتك بحيث يتم تنبيههم آليا عند نشر مقالة جديدة في مدونتك. حيث تظهر التنبيهات في برنامج قارئ الأخبار الخاص بهم أو في متصفح إنترنت متوافق مع RSS.


  كيف تجذب القراء لمدونتك؟
إذا كنت تريد جلب القراء (غير أصدقائك الذين أخبرتهم عن مدونتك) فإن عليك تسجيل مدونتك في محرك بحث. وللمزيد من المعلومات انظر إلى صفحات الويب التابعة لمحركات البحث التي تستخدمها. كما يمكنك تسجيل موقعك الإلكتروني في أدلة المدونات الإلكترونية مثل موقع BlogCatalg .


والأن نمرّ مباشرة إلى الشرح :

نذهب إلى http://www.blogger.com/home

يجب عليك أن يكون لديك حساب Gmail ( للتسجيل إضغط هنـا )
 من ثمّ أدخل بياناتك وتابع معي الشرح 



ثمّ نضغط إنشاء مدونة

ومبرووك عليك مدونتك وأول مقالة  لك .
اتمنّى ان يعجبك درس اليوم الى مقالات اخرى حول اضافات بلوجر او اضافة القالب ....
ان شاء الله 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كود المساحات الاعلانيه الرائع

طرق جلب الزوار الجزء الثاني

أكواد HTML مهمة لكل مدون بلوجر